About Me

My photo
I long for freedom, and when I get it, I don't know what I'm going to do with it, but I will surely be happy.

Blog Archive

My Blog List

Thursday, April 22, 2010
بركان آيسلندا: المارد الذي استيقظ ليفزع العالم! نتابع هذه الأيام أخبار آثار انفجار بركان آيسلاندا والسحابة البركانية التي نجمت عنه، لتثبت لنا جبال آيسلندا الجليدية أننا أضعف مما نتخيل! ففجأةً ودون سابق إنذار وعلى جزيرة متجمدة نائية شمال المحيط الأطلسي فوجئت أوروبا وفوجئ العالم بانفجار بركان يقع في قمة جبل يوجافجالاجوكول الجليدي في جنوب ايسلندا، لينفث هذا البركان على مدار الأيام الماضية سحابة رماد بركاني هائلة ارتفعت عشرات الكيلومترات لتغطي مساحات شاسعة من القارة العجوز، والنتيجة؟: إغلاق المجال الجوي الأوروبي وإصابة القارة العجوز بالشلل! تعطيل أكثر من 16,000 رحلة جوية! حتى الآن خسائر تفوق 300,000,000 دولار يومياً لشركات الطيران فقط! ملايين المسافرين العالقين في مطارات العالم!
يجتمع جمال الشفق القطبي الساحر مع حرارة نيران البركان القاتلة
صورة الرماد الفضائي كما يبدو من الفضاء وهو يغطي آيسلندا.
صورة عملية التفريغ الكهربي المصاحب لثوران البركان نيران وحمم ملتهبة + برق ورعد + دخان وظلام! = مشهد مرعب بكل ما في الكلمة من معنى!

صورة الرماد البركاني وهو يتصاعد إلى السماء..


هل تعلمون بالمناسبة أنه ومنذ عامين (في العام 2008 تحديداً) قام عالم البراكين المرموق د.فريستين سيغيمانسون بعمل دراسة حذر فيها من عودة هذا البركان إلى الثوران بسبب تأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري، لتثبت الأيام صدق كلامه بالفعل!
ومؤخراً أدلى د. سيغيمانسون بتصريح جديد قال فيه أن ما يحدث ليس سوى البداية!!
وختاماً بقي أن أشير إلى أنه وباستثناء د. سيغيمانسون وبعض العلماء الآخرين، يشكك عدد كبير من الخبراء في مدى خطورة بركان آيسلندا ويشبهون ما يحدث اليوم بما حدث في
انفلونزا الخنازير التي جعلت العالم يقف على قدم واحدة، لنكتشف بعدها أنها مجرد وهم كبير!
لذا يرى هؤلاء الخبراء أن قرار إغلاق المجال الجو الأوروبي كان مبالغاً فيه جداً وتسبب في إثارة ذعر كبير، خاصةً أنه لا توجد حتى الآن دراسات أكيدة عن حقيقة ما يحدث!
لكن على أي حال وكما قال الشاعر طرفة بن العبد منذ 1,500 عام:
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً .. ويأتيك بالأخبار من لم تزود!
عنوان الموضوع الأصلي:
http://www.ibda3world.com/?p=13648

2 comments:

6abaZa said...

i really loved the website...theres just soo many cool-weird-mysterious stuff in it..and mankind is very weak when facing nature, earth, universe...thnx for sharing

Rain said...

hey samsoom :)
i love it too!and they send me emails,great ones
here:subscribe if u wanna recieve their emails:http://www.ibda3world.com/?p=11839
and yeah i know,did u see the thunder-lightning-lava-darkness photo?freaking amazing!
sub7an allah!