About Me

My photo
I long for freedom, and when I get it, I don't know what I'm going to do with it, but I will surely be happy.

Blog Archive

My Blog List

Saturday, August 14, 2010

I am an Arab woman.
I am worthless without a man.
If I do not get married before I'm thirty my life would be pointless and empty.
My only ambition in life is to be accepted by the society for how I look,how I act,and what I do with my life.
I am an Arab woman,I am an object that is displayed for potential buyers whenever it could be.
I crave acceptance from others even if I myself do not accept who I am.
I am an Arab woman...Others don't objectify me as much as I objectify myself.

14 comments:

LUNAR. said...

:thumbs up:

Rain said...

thnx Lunar ^_^

LUNAR. said...

مسخرة بعيد عنك
يعني اذا صيامنا بضيع , بكون من ورا التلفزيون جد

Rain said...

i never watch any TV i just really wanted to see what people are talking about..turned out it's just like you said:"mas5ara" 0_o

أشرف محيي الدين said...

مرحبا Rain

هذا المسلسل المأخوذ من إحدى المدونات المصرية إنما يعكس واقعا في المجتمع المصري وأنا من هنا كانت وجهة نظري بأن مثل هذا العمل لا يمكن تعميمه كنموذج للفتاة العربية في مختلف الاقطار لأن المجتمع المصري يختلف عن واقع مجتمعات أخرى ولذلك لايمكن التعميم

نهارك سعيد وتشرفت بالتعرف على مدونتك الجميله :)

Rain said...

اهلا و سهلا اشرف،نورت
هلأ دورت عالمدونة و لقيتها،و بصراحة تهت فيها شوي،انو عم تحكي عن ناس كتير باسمائهم،هدول المفروض نعرفهم احنا؟
0_o
المهم انو المدونة مش احسن من المسلسل بكتير،كلو حكي نسوان

هلأ نيجي لتعليقك،طبعا و اكيد و هاي ما فيها نقاش انو مش كل النساء العربيات هيك اصلا انا عشان هيك كتبت هالمدخلة،لأني ما برضى هالتعميم النا،المسلسل بيعكس واقع طبعا،بس ليش يأكد على هاد الواقع؟ليش يطلعو كأنو موضوع هزلي و تافه ممكن نضحك عليه؟انا بصراحة انجرحت مشاعري كامرأة عربية من هالكلام اللي عم يوصل الناس عنا!هاد هو اللي بدنا ياه يصير مشهور و متداول؟بدل ما نحاول ندور عأسباب المشكلة قاعدين بعد فطور رمضان و عم نضحك عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و اخر اشي انو هاي المشكلة مش بس في مصر،يؤسفني اني اقلك انو يمكن في الاردن الوضع أمرّ و أدهى

يسلمو كتير عالتعليق و المرور،و تشرفني زيارتك الجميلة ايضاً
:)

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني said...

زي ما حكى أشرف هاي من مدونة أطلقتها وحدة من فترة
أثارت صخبا ً لبرهة ثم قرر أحد "المبدعين" أن يحولها إلى
hit
و الناس ما بتصدق

أنا ممتن لقرارنا بشطب عمو التلفاز من بيتنا و كل فترة بتيجي قصة طرمة بتأكد هالإشي

;)

H.

Rain said...

lol oltak,i only watch "5awater" now
the rest is rubbish

blabbrgirl said...

Hi Rain

I came across the title of your post and wanted to see if other people feel as offended I do. I'll soon blog about why I seriously do not want to get married anytime soon.

regarding the series, even if it does reflect a real problem, I don't believe that women are THAT desperate to find a man; that a women is defined by her marital status, or that a successful woman feels worthless without a man.

then again, our society does in fact make a big deal out of marriage, for me at least the only reason I am considering getting married sometime soon is to get rid of the constant nagging I hear - not just from family, but also my friends.

الكيل بمكيالين said...

مرحبا rain:
بالنسبة للمسلسل فطريقة التمثيل سخيفة ومبينة انه البنت ميته تلاقي عريس، بس المدونة مختلفة شوي. أنا كنت من متابعي المدونة في السنتين الماضيات وشخصية العروس علا او (برايد في المدونة) جدية اكثر او بالاصح مش سخيفة هيك!
هسه حسب مجريات المدونة فهالبنت بتوصل لمرحلة انها بتكره ضغط الاهل والمجتمع لمحاولات تزويجها وبتصير تدافع عن العزوبية وحق البنت انها تعيش باحترام من غير رجل، بس ما بعرف اذا هالاحداث راح تنعرض من خلال المسلسل؟
انا شفت من خلال البروفايل انك لسه طالبة - يعني لسه صغيرة شوي- انا اكبر منك طبعا وموظفة من 6 سنوات ومن خلال تجربتي البسيطة مع الناس بحب احكيلك انه امثال علا في المجتمع الاردني كثار واكثر مما بتتخيلي بس استني لحد لما تتخرجي وتشتغلي وتحتكي بالناس وراح تشوفي الضغط الشديد اللي بيخضعوله البنات من الاهل والمجتمع ليصيروا يفكروا مثل ما بتفكر علا.

Rain said...

hey there blabbrgirl,welcome to my blog :)
may i say WOW! that's a big thing to say!you do not want to get married?!i am seriously curious to know why
of course i didn't mean what i said in the post,you see i was being sarcastic ie i was making fun of the stupid show in my own twisted way lol
yes it is a fact that our society does that but i hope you're not serious about considering marriage just to satisfy nagging people!
nice blog you have there! ^_^
waiting for that post about marriage!

Rain said...

مرحبا انسة كيالة،نورتي المدونة المتواضعة :)
هلأ بالنسبة للمدونة حتى اكون صادقة معك ما قرأت فيها كتير و لا تعمقت،قرأت أكمن مدخلة عن جد ما فهمت عن شو بيحكو يمكن لأني مش متابعة بس الانطباع اللي اخدتو انو نفسو حكي النسوان اللي بهرب من بنات عيلتي لأجلو

شخصية علا،
ما بدي حد يفهمني غلط أنا صح المسلسل غاظني و دق على عصبي بس انا مش من مناصرات حقوق المرأة الغبيات و مش ضد الزواج و ما بدافع عن العزوبية من غير سبب بالعكس الزواج سنة من الله سبحانة و تعالى و حلمي زي كل بنت الاقي الشخص المناسب،بس هل هاد يعني انو المجتمع يرفضني اذا ما اجتني الفرصة؟انا هاد اللي غاظني بالمسلسل،مش بيكفي التخلف اللي احنا فيه؟لازم يعني ننفضح بزيادة؟لازم نقول عبناتنا هيك؟والله مو حلوة بحقنا
انا بحترم علا و امثالها اذا هي شايفة انو الزواج مش الخيار الاحسن الها بس انا مو زيها حتى لو انا لسة زغيرة بالعمر أتوقع اني تقليدية و مش طالبة كتير و ما عم اثور و اناهض،بس ما رح أسمح للمجتمع يتحكم فيي...لا رح اتزوج ولا "أعنس" مشان اراء الناس
اللي بيسعدني بعملو ان شاء الله

بتمنى الفكرة من البوست تكون وصلت،كنت لسة بدي اكتب بوست عن تدخين البنات بس بطلت هلا جد بتفكروني بدافع عن حق المرأة بانها تشتغل شوفير تكسي
:P

الكيل بمكيالين said...

مرحبا مرة أخرى:
أنا بس حبيت اوضح تعليقي اكثر، بس حبيت ابين انه شخصية علا مش حكر على مصر شخصية علا موجودة وبشدة في كل المجتمعات العربية والاردن فيه من هالعناصر كتير.
والله انا فاهمة عليك شو قصدك وما كنت اكيد بتثوري او بتناهضي لكنك كرهانة الطريقة المذلة اللي بتبين فيها علا وهي بتجري ورا العرسان، بس والله بحلفلك انه فيه بنات بتحزن وبتعمل زي علا واكثر بس استني شوي وراح تشوفي مواقف ياما.
انت بتسألي ((هل هاد يعني انو المجتمع يرفضني اذا ما اجتني الفرصة؟)) انت عايشة في مجتمع معاق وكوني متأكدة انه المجتمع بيرفض البنت غير المتزوجة ومش هيك بس وبيحملها المسؤولية لدرجة انه بعض البنات بترضى باي شي حتى لو كان العريس ما بيكافئها من ناحية التعليم ولا البيئة ولا الثقافة بس علشان تخلص من الانتقادات والالقاب وضغط اللي حواليها.
لو احكيلك الكم الهائل من التعليقات والغمز واللمز اللي باكله كل يوم في الشغل لتنصدمي! وهاد من ناس في الشغل واعيين ومثقفين وبشهادات ومع هيك تفكيرهم معاق.

واكتبي شو ما بدك وما يهمك تعليقات وآراء القراء هاي مساحة حرة بتفرضي فيها رأيك واللي مو عاجبه يدور له على مدونة ثانية!

Rain said...

اهلا اهلا
بعرف مجتمع معاق...شو بدنا نعمل؟؟ا:)

بعرف امثال علا و شفت منهم،و بقلك ارضاء الناس غاية لا تدرك،عشان هيك ولا يهمك من حدا،واضح انك بنت فهمانة و علاقتك بنفسك واضحة و سليمة و بعدين كن مع الله ولا تبالي :)

شكرا الك،اهلا و سهلا مرة تانية