About Me

My photo
I long for freedom, and when I get it, I don't know what I'm going to do with it, but I will surely be happy.

Blog Archive

My Blog List

Friday, September 17, 2010

هو الصراحة أنا ما كنت معزومة من الأول بس قررت أعزم حالي عند ويسبر
و بعدين أشرف عزمني (تحت تهديد السلاح)...لا بمزح
تاغ القراءة...
دقي يا مازيكا:
ا

من أرسل الدعوة؟
أشرف محيي الدين

ما هي كتب الطفولة التي بقيت عالقة في ذاكرتك؟

قصص المكتبة الخضراء،مجلة أحمد و مجلة ماجد،القصص البوليسية(رجل المستحيل و الابطال الخمسة تختخ و لوزة و ابصر شو)،قصص ما وراء الطبيعة و كل روايات الجيب المضحكة تلك،كنت أعشق أغاثا كريستي،أيضا كان عندي مجلات و موسوعات علمية مترجمة كنت أقرأها و لهذا وصلت الصف الثامن أو التاسع و انا أعتقد أن الانسان كان حقا قرداً!!
و أيضا أذكر أنني كنت أقرأ في موسوعات الدكتور أحمد زكي


من أهم الكتاب الذين قرأت لهم؟
أنطون تشيخوف
ديستويفسكي
ايزابيل الليندي
ماريو بينيديتي

أيضا
ادجار الان بو
تشارلز ديكنز

أما من الكتاب العرب
زكريا تامر
طه حسين
غسان كنفاني
رضوى عاشور
عبد الرحمن منيف
غادة السمان
جبران خليل جبران

و في الشعر:
نزار قباني
ايليا ابو ماضي
ميخائيل نعيمة
بدر شاكر السياب
ابراهيم طوقان
و كثيرون..

من هو الكاتب الذي قررت أن لا تقرأ له مجددا؟
احسان عبد القدوس
ماريو بارغاس يوسا



من هو الكاتب الذي لم تقرأ له أبدا وتتمنى قراءة كتبه؟
كثيرون منهم حنا مينا
أنيس منصور
و جبرا ابراهيم جبرا


ما هي قائمة كتبك المفضلة؟
ابنة الحظ و ايفالونا-ايزابيل الليندي
سأكون بين اللوز و الضوء الازرق لحسين برغوثي
الهدنة لماريو بينيديتي
الاخوة كارامازوف و بيت الموتى لدستويفسكي
موت سرير رقم 12 و رجال في الشمس لغسان كنفاني
رسائل غسان الى غادة السمان
مذكرات غيشا لآرثر غولدن
أعلنت عليك الحب ورحيل المرافئ القديمة غادة السمان
ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور
صهيل الجواد الأبيض زكريا تامر


الكتب التي تقرؤها حاليا؟

باولا-ايزلبيل الليندي
الرواية المستحيلة-غادة السمان
و أحاول أن أختلس صفحات من "العراق" لعبد الرحمن منيف

في صحراء قاحلة أي الكتب تحمل معك؟

كم من الكتب أستطيع أن أحمل؟
:)


ارسال الدعوة لأربعة مدونين
Doomish
اللآنسة كيالة
Evaluna

9 comments:

Finalway said...

على فكرة اذا بتحبي تقرأي لغسان كنفاني بنصحك انو تقرأي رواية من قتل ليلي الحايك .. رواية بوليسية من الدرجة الاولى على الرغم من النهاية الغامضة جداً لها ...
وحنا مينا على الرغم من شهرتة بروياته الياطر الا اني انصحك تقرأي ... نهاية رجل شجاع كرواية اجمل ...
وكما بنصحك تقرأي اجاثا كرستي.. اذا من هواياتك البوليسي...

وانا حبيت روياتا موريس لابلان ... اللص الظريف ..

للاسف انا هجرت القرأة من فتره طويلة على الرغم من اني كنت اقرأ بالساعات...
وانا هلا معظم قرائاتي عن كتب القانون تبعا لتخصصي ...

Whisper said...

الله يرضى عليه اشرف اللي عزمك لنتعرف عليكي اكتر و لتعرفينا بكتب و كتّاب جداد تنصحينا باالقرأة الهم

جد حلو هال
Tag
هلأ صار عنا مجموعه من الكتب متأكدين انهم حيكونو ممتعين و لكتّاب رائعين

Rain said...

جهاد
شكرا على النصائح،انشالله رح اعمل فيها
و الصراحة ان القصص البوليسية مش كتير هلأ بتستهويني
و انا صغيرة ما خليت لاغاثا كرسيت كتاب الا و قرأتو...كنت كتير احب شخصية بوارو
شو رأيك أبعتلك الدعوة كمان؟
:)

Whisper
من زمان انا بقرأ مدونتك بس صراحة ما حبيت افرض
حالي
بس فعلا فرصة سعيدة!
شكرا!

الكيل بمكيالين said...

مرحبا رين:
ذوقك في القراءة حلو ومتنوع
انتبهت انه من كتبك المفضلة ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور. هالكتاب موجود في مكتبة بيتنا من الازل وعمري ما جربت اقرأه، بس بما انك حكيت عنه راح اعطيه فرصة.
شرا عالتاغوراح احاول اعمله في اقرب فرصة.

Rain said...

شكرا الك
بنصحك تقرأيه بس بحب أقلك انو رح ينسم بدنك كتير :(
الكتاب بيحكي عن اخر ايام المسلمين في غرناطة...اشي بيحزن!

أشرف محيي الدين said...

مرحبا رين

مشاء الله عليكي قراءاتك عديده ومتنوعه وعن جد كتير فكرة التاغ حلوه لأنها عم بتعطينا الفرصه لنعرف بعض أكتر

يسعد صباحك :)

Rain said...

البركة فيك اللي عزمتني عالمنسف...قصدي عالتاغ :P
يسلموا علطفك
و يسعد مساك
:)

Rana Al Sha'bani said...

مرحبا رين، شكرا على مشاركتك لقراءاتك معنا. بس طلب صغير، اللون الأبيض والأخضر على مدونتك واضحين أما البرتقالي والألوان الأخرى فصعبت علي القراءة جدا. شكرا:)

Rain said...

أهلا يا حلوة
أنا اسفة الثيم حطيته جديد و فعلا معك حق
خلص هلأ بشيلو