About Me

My photo
I long for freedom, and when I get it, I don't know what I'm going to do with it, but I will surely be happy.

Blog Archive

My Blog List

Thursday, March 10, 2011


Last Monday my friend Mays called me and asked me to get her permission to skip some classes because her one year old cousin had an accident and was admitted to the hospital,she seemed worried so I didn't wanna bother her with my questions and I didn't think it was dangerous.
Later while listening to the news,her little cousin turned out to be baby Jood,the little girl who was shot in the head by an anonymous shooter in Hay Nazzal
Her dad was taking her to buy a preset..she had just turned 1 !
Jood is in a coma now,barely breathing with the help of machines,her little body is struggling,and her parents are losing their minds..
Until now no one knows where the bullet came from,I just wanna say that right now I'm not so proud I belong to a country where shooting in the air for fun is tolerable..
YOU,the person who shot Jood,you're eating sleeping and enjoying your time now...and that innocent baby is helpless in a bed in a hospital because you wanted to shoot for fun...have a very nice life.

 
لم تكن الطفلة الرضيعة جود رامي الخطيب أولى ضحايا جنون الاحتفالات "المسلحة" في ديارنا العزيزة ولا يبدو أنها ستكون الأخيرة ، فمن دون وسائل ردع حقيقية ، مع تغير جوهري في العقل الجمعي والفردي ، فإن هذا النزيف الإنساني الذي يرهق مشاعرنا بين حين وآخر سيتواصل من دون شك.
كانت جود الخطيب التي أكملت عامها الأول بين يدي والدها في حي نزال ، وبجوارها الأم حين اخترقت الرصاصة الغادرة رأسها وتفجر دمها بين يدي الأب المسكين ، والأرجح أن "بطلا" عظيما أراد أن يستعرض عضلاته أمام قريباته اللواتي يطلقن الزغاريد ، فعمد إلى مسدسه أو رشاشه مطلقا صليات من النار في الهواء.
كانت إحدى الرصاصات من نصيب الطفلة جود حيث استقرت في رأسها لتتركها في غيبوبة لا يعرف ما إن كانت ستفيق منها أم ستلقى ربها ، أم ستبقى على حالها كما حصل مع آخرين من قبل.
في سياقات أخرى كانت نتيجة الرصاصة هي العيش في غيبوبة لسنوات طويلة ، بينما توفي آخرون أو حصلوا على عاهة دائمة ، والنتيجة أن قيّد الأمر ضد مجهول كما هي العادة.
أقسم لو أن هناك في الدنيا عدالة بالمعنى الحقيقي للكلمة لأجريت تحريات في كل واقعة من هذا النوع لإلقاء القبض على كل من أطلق الرصاص في تلك الساعة ، وليكونوا جميعا شركاء في الجريمة ، مع محاولة التحديد بحسب نوع الرصاصة.
لكن ذلك لن يوقف مسلسل الضحايا ، وما يوقفه حقيقة هو عقاب يطال كل من يطلق الرصاص في الهواء ، بصرف النظر عن المناسبة التي يحتفل بها ، أكانت عرسا أو "توجيهي" أو أي شيء آخر ، وبصرف النظر عما إن كان أحد قد أصيب به مباشرة أم لا.
كيف يهنأ من أطلق الرصاص بالعيش بعد أن يرى صورة الطفلة في الصحف ، وهي مسجاة والأنابيب تخرج من جسدها الغض ، بينما يفيض وجهها بالطهر والبراءة؟
حتى متى تتواصل هذه المهزلة الأخلاقية التي تحاصرنا على هذا النحو ، وكيف تعجز الجهات المعنية عن ملاحقتها والحد منها ؟
من المؤكد أن المسؤولية لا تقع على عاتق الأجهزة الأمنية وحدها ، إذ أن الجميع مسؤول عنها. أعني كل من يسكت على هذا المنكر بحسب موقعه ، حتى لو كان مواطنا عاديا يشارك في مناسبة لأهله أو أقاربه ، فضلا عن الخطباء وأهل الرأي.
يا من تحتفلون بهذه الطريقة البائسة: اتقوا الله عز وجل ، وكفوا عنها ، ففي ذلك عدوان على الناس ، عدوان على أسماعهم حتى لو لم تقع إصابات ، فكيف حين يتوفر احتمال ولو بنسبة واحد في الألف أن تسقط الرصاصة على رأس طفل فتقتله أو تتركه معاقا أو في غيبوبة دائمة. واعلموا أن وجود احتمال من هذا النوع يجعل الجريمة أقرب إلى القتل العمد منها إلى القتل الخطأ.
يقول ربنا عز وجل: "من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ، ومن أحياها ، فكأنما أحيا الناس جميعا".
بقي أن نبتهل إلى الله أن يكرم الطفلة (جود الخطيب) بعاجل الشفاء ، وأن يجعلها آخر الضحايا بسبب الرصاص الطائش.
التاريخ : 11-03-2011


16 comments:

Saleh said...

Not only shooting for fun, the whole idea of belonging a gun except for exceptional circumstances and under very strict rules should be banned. As far as I know, shooting in the air is not allowed by law. Unfortunately people keep doing it. This issue should be a priority for any government. They must make legislations to encourage the education of people at the same time when they review the punishment system and make it much tougher.

A coward like the one who shot that angel should be brought to justice and pay for his action.
إن الله يُمهل و لا يُهمل

LUNAR. said...

لا حول ولا قوة الا بالله
قشعر بدني على شوفة البنت , تقريبا بعمر زينة
الله يرحمها برحمته ويجيبلها اللي فيه الخير يا رب

لازم نظل متخلفين من هاي الناحية احنا , بدمنا صارت

Rain said...

It is not allowed but it is tolerable! you know mshan el nas tefra7!
7ata law fi 3qoobat ma 7ad be6abbeqha w hay heye el mshkleh..w bil nehaieh el da7aia hommeh a6fal!
7asbeya allah w ne3ma al wakeel bs

Lunar,
b3eed el sharr 3n Zaina
dall ed3eelha w wassy el nas ted3eelha.

Whisper said...

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حبيبتي منظرها و قصتها بحرقو القلب
ربنا يشافيها و يعافيها يا رب و يسلمها لاهلها و يصبرهم


و ربنا يخلصنا من هالعادة السيئه اللي بعد كل اللي صار و بصير لسا في عالم بأمنو بانها طريقه لتعبيرهم عن الفرح و اللي دائما بقلب بمأساة كبيره

حسبي الله ونعم الوكيل

naysan said...

قرأت عنها...بس ما عرفت انها بهيك حاله خطره
الله يشافيها ويعافيها يا رب

فكرك اللي عمل هالعمله معو خبر؟؟؟
و لا هو هون!!!

عايش ومش سائل

الكيل بمكيالين said...

الله يشفيها ويصبر أهلها يا رب..

Hana said...

لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يصبر أهلها و يعينهم و يقومها بالسلامة إلهم
هاي ظاهرة الطخطخه قمة بالتخلف عنجد و ما بتعكس شي غير انوا قدى الشعب هون لسا عندو جهل رغم التعليم و يمكن هي قصة قبلية و لأنو الأردن بضل مجتمع قبلي بضل في هاي الظاهرة

kholood said...

يا الله ...ان تسمع الخبر وقد تمر عليه مرور الكرام ...
ولكن أن تشعر أن هذا الانسان من محيط دائرة معارفك حتى لو كانو من النت يصبح الامر مهم اكتر
لا نملك الا الدعاء لطفله احتضنت رصاصه طائشه بدون اي ذنب
يا رب تشافيها وتعافيها يا رب

هوندا said...

حسبى الله ونعم الوكيل

Rain said...

ويسبر،نيسان،كيالة،هناء،خلود،هوندا

ما تنسوها من الدعاء
الله يجزيكم الخير

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني said...

:(
just read this :(

Rain said...

ishy besem el badan fi3lan

nmroodeh said...

any updates rain about her condition? did she wake up from the coma?
:(
Allah Yshfeha ya rab

Rain said...

لساها على حالها
الله يختارلها اللي فيه الخير

UmmOmar said...

http://ammanpost.net/article.aspx?articleno=4811

Rain said...

shoft.ha :(